سياحه وسفرمنوعات

5 مدن ستستمتع فيها مع أطفالك

 مدن ستستمتع فيها مع أطفالك

ربما تكون سافرت إلى بلدان كثيرة حول العالم لكن عندما تسافر مع صغارك ستجد أن الأمر أصبح تحديًا. لا يجب أن تكون الأبوة عامل ضغط عند السفر بل عامل للاستمتاع ولكن بمستو جديد. أول شيء والأهم قبل أن تخطط لرحلة هو أن تتأكد أن مكان السفر مناسب للأطفال وبه أنشطة متعددة يمكنكم القيام بها سويًا كأسرة. جمعنا لك أفضل أماكن السفر التي سيكون لك بها ذكريات طوال العمر مع أسرتك.

1. ميلبورن
مكان تحيط نفسك فيه بجمال الطبيعة والثقافة فهي مدينة صناعة الذكريات. ميلبورن مقصد العائلات لمن يرغب فيما هو أكثر من الاسترخاء. فسوف تستمتع بالمتنزهات المختلفة والمحميات الطبيعية. شوارع ميلبورن فنية ومليئة بالألوان الحية تجعلها خلابة للقيام بجولات مع أطفالك.

2. جزر المالديف
على الرغم من أنها مقصد الأزواج في شهر العسل إلا أن تشجيع سفر العائلات إليها أصبح رائجًا هذه الأيام. استمتع بالماء مع الأسرة وأنشطة متعددة آمنة لأطفالك بالإضافة إلى رؤية الدلافين.

3. القاهرة
القاهرة مدينة غنية بالمناطق التاريخية الجاذبة للسياح. اكتشف شوارع القاهرة القديمة مع اطفالك أو اصطحبهم في جولة بخان الخليلي حيث البازارات المتنوعة التي ستجذب انتباههم. كما يعد المتحف المصري أحد اكبر المتاحف في العالم لما به من مجموعة رائعة من الآثار والتحف والمجوهرات المصرية القديمة التي تحكي كل منها حكاية من التاريخ سيستمتع أطفالك بمعرفتها. يمكنك أيضاً زيارة الأهرامات وركوب الجمل. ولا يجب أن تنسى عمل رحلة مع الأسرة في مركب صغير حيث يمكنك الاستمتاع بالجمال الخلاب لنهر النيل.

4. برث
كنز حقيقي لك ولأطفالك. اصطحب صغارك لعالم المغامرات في مركز العلوم التكنولوجي سكايتك وهو مركز استكشافي ممتع للكبار والصغار، كما يقدم متحف مركز العلوم التكنولوجي بانتظام معارض لتقديم أحدث الاكتشافات في العلم. أما الكهوف الكريستالية الرائعة فسوف تبهرك أنت وأطفالك. فعلى بعد 45 دقيقة فقط شمال برث ستجد متنزه يانشيب الذي يمثل موطن الكهوف الوحيدة الموجودة في المنطقة والمفتوحة للاستكشافات العامة. حيث تزدان الكهوف بالرواسب الكلسية والأعمدة الكريستال وبحيرة ذات مياه متلألأة. تستطيع الأسر اكتشاف الكهف بمساعدة أحد المرشدين. ضع في حسبانك أيضًا القيام بجولات استكشافية في عالم الأحياء البحرية روكينجهام واستمتع بالسير والتنزه في الحدائق النباتية.

5. نيودلهي
ستقضي الأسرة باكملها وقتًا مفعمًا بالمرح والترفيه لا محالة. حيث يوجد العديد من الأماكن لزيارتها واكتشافها، ولن تضيع دقيقة واحدة دون أن تستمتع. اصطحب أطفالك إلى القلعة الحمراء حيث يستطيعون التعرف على قصص الملوك والجنود والأفيال والخيول التي كانت تجوب المكان في أرجاء القلعة التي شيدت في القرن السابع عشر. كما يمكنك أن تقضي فترات المساء في منطقة كونات الشهيرة والتي تعرف باختصار (CP) وهي عبارة عن مجمع من المطاعم والمحلات ودار سينما. ولأنها كانت المركز التجاري السابق للهند البريطانية فإن المباني الأثرية تحمل الطراز البريطاني الفاخر بالأعمدة والواجهات البيضاء. كما لا يجب أن يفوتك مشاهدة حدائق لودي وآبار أركاسين المدرجة وبوابة الهند.

نصائح لإستعدادات السفر بلا تعب
• حضّر خطة السفر بفترة كافية. لا تترك الخطط للحظات الأخيرة.

• ضع قائمة ملاحظة بكل شيء خاصة فيما يتعلق بتحضير الأمتعة الذي يعد أسوأ جزء في التخطيط للرحلة بسبب التفاصيل  الكثيرة خاصة بالنسبة للأطفال.

• ضع قائمة بالأغراض الأهم، فهذه الوسيلة ستساعدك في التركيز وتجنب نسيان الأغراض الأساسية.

• سافر بأغراض خفيفة. حضّر ملابس مناسبة للطقس ومتعددة الاستخدام بطرق مختلفة. إذا فعلت هذا فسوف توفر مساحة كبيرة في الأمتعة وستستمتع برحلة جميلة بأغراض خفيفة.

• يجب اصطحاب اكثر من بطاقة بنكيه لتجنب التعرض للسرقة خلال الرحلة، ولكن احرص على اصطحابها فى مكان مميز حتى لا تفقدها، مع أخذ بعض النقود التى تساعدك فى الإنفاق.

• اصطحب بعض وسائل الترفيه من كتب وألعاب، تساعدك على قضاء الوقت خلال ساعات السفر الطويلة، كي لا تشعر بالملل خلال الرحلة.

أظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock